مركز القانون الدولي

القائمة البريدية



مكتبة الصور

تفعيل الاتفاقيات 2011
الوصف: تفعيل الاتفاقيات 2011

إختتام الورشة التدريبية الثالثة في المساءلة في التعليم بتعز

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

 

إختتام الورشة التدريبية الثالثة في المساءلة في التعليم بتعز

أختتم مركز القانون الدولي الإنساني و حقوق الإنسان  يومنا هذا الأربعاء ٣ يناير ٢٠١٨ بمدينة تعز الورشة الثالثة ضمن برنامجه المساءلة الإجتماعية لتحسين التعليم الذي ينفذه بدعم من ......................

الصندوق الوطني للديمقراطية NED خلال يوليو ٢٠١٧ يونيو ٢٠١٨ .

الورشة  التي تهدف إلي تزويد المشاركين ب المهارات و المعارف اللازمة لتعزيز المساءلة في التعليم بين أوساط المعنيين مواطنين و مختصين و منظمات مجتمع مدني و نشطاء من إجل الوصول إلى تعليم ذي جودة يلبي تطلعات المستقبل.

جاء ذلك في تصريح للأخ عارف المقرمي  رئيس المركز و مدير البرنامج مضيفاً خلال يومين تدريبيين مكثفين أختتمت الورشة بنجاح و تميز لافت حيث أنتظم في جلساتها ٣٥ مشاركا و مشاركة يمثلون التعليم من مرحلة ما قبل النظامي رياض الأطفال و حتى التعليم العالي مرورا بالتعليم الفني. و منظمات و مبادرات شبابية مؤكد على حرص المركز و فريق العمل على تتبع الأثر و ترجمة المشاركين لما تلقونه ميدانيا كل في مجال عمله.

هذا و يتضمن البرنامج عدداً من الحلقات الحوارية ستنفذ لاحقاً بهدف التوصل إلى توصيات و مقترحات عملية لآليات المساءلة في التعليم.

 

 

برنامج دعوة لإصلاح سياسة التعليم الجامعي

يُعد برنامج "دعوة لإصلاح سياسات التعليم الجامعي" أحد البرامج الموجهة نحو واحدة من القضايا الوطنية ذات الأولوية الذي ينفذه  مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) و بالشراكة مع جامعات (تعز، صنعاء, عدن, ذمار, إب, الحديدة, الضالع، البيضاء) للإسهام في وضع إصلاحات في السياسية التعليمية للمؤسسات الأكاديمية اليمنية انطلاقاً من جامعة تعز عبر تحديد الإختلالات والسلبيات والاحتياجات برشور البرنامج

برنامج خيمة الحوار الوطني.. مطلب يمني

 خيمة الحوار الوطني.. مطلب يمني هو برنامج يضع المواطن في محافظة تعز أمام مسئولياته التي يفرضها استحقاق وطني بامتياز هو مؤتمر الحوار الوطني، يعد الحوار الوطني الشامل أبرز تجليات ثورة فبراير السلمية وهو المحطة التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي وقعت عليها جميع القوى السياسية في 23 نوفمبر 2011 إضافة إلى قراري مجلس الأمن 2014،2051 وهو ما وفر إمكانية وضمان الانتقال السلمي للسلطة وبداية مرحلة انتقالية تفضي إلى انتخابات في فبراير 2014 بل يمثل المحطة الأهم على الإطلاق لليمن واليمنيين.

نبذة عن برنامج الصحافة المدرسية

يعد برنامج "الصحافة المدرسية ورفع مستوى الوعي الديمقراطي" من أهم البرامج التي ينفذها مركز القانون الدولي  الإنساني وحقوق الإنسان(CIHLHR) بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI) في إطار مدارس محافظة تعز(مدينة/ريفحيث يهدف البرنامج بدرجة أساسية إلى تفعيل دور الصحافة المدرسية في المدارس لتحقيق أهدافها وغاياتها المتمثلة برفع الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الطالب اليمني.

اختار لغة الموقع

English Arabic French German
أنت الآن تتصفح : الرئيسية اخبارنا اخبار المركز إختتام الورشة التدريبية الثالثة في المساءلة في التعليم بتعز