مركز القانون الدولي

القائمة البريدية



مكتبة الصور

فعاليات مبادرات برنامج تنمية القدارت القيادية للشباب
الوصف: فعاليات مبادرات برنامج تنمية القدارت القيادية للشباب

مشاركات وتحالفات المركز 2011م

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

1- مشاركة المركز في الدورة التدريبية التي نظمها برناج استجابة للمنظمات التي قدمت على مشروع المنح الصغيرة حول مكافحة الفساد واعداد المشاريع الخاصة في صنعاء بها بتاريخ 8 - 10/ 1 / 2011م وشارك فيها ادريس عبد القوي.

2- اجتماع مع اعضاء التحالف في المعهد الديقمراطي والالتقاء مع رئيسة وحدة منظمات المجتمع المدني بمجلس النواب للتشاور حول اليات عمل التحالف في صنعاء وشارك فيها سلطان القدسي.

3- المشاركة في استراتيجية المناصرة الذي نفذه المعهد الديمقراطي في صنعاء للفترة من بتاريخ 30 /1 - 1 / 2 / 2011م وشارك فيها أ / سلطان القدسي. 

4- محاضرة في دور منظمات المجتمع المدني في ضوء التعديلات القانونية الجديدة التي نفذها مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في تعز بتاريخ 10 / 2 /2011م وشارك فيها أ / عارف المقرمي . 

5- اجندة حول اساسيات المراقبة والتقييم تحالف حق الوصول إلى المعلومات الذي نفذها المعهد الديمقراطي في صنعاء و كانت بتاريخ 16 / 2 / 2011م وشارك فيها أ / عارف المقرمي ونشوان نعمان و سلطان عبد الحميد و ادريس عبدالقوي و احمد طه و عواد عبدالباسط.

6-المشاركة في دورة حقوق الإنسان أثناء وضع الطوارئ الذي نفذها الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان في مصر بتاريخ 15 / 6 / 2011م وشارك فيها أ/ سلطان عبدالحميد.

7- دورة تدريبية في برنامج عنبتاوي 21 الذي نظمه المعهد العربي لحقوق الإنسان في تونس بتاريخ 29 / 6 / 2011م وشارك فيها أ/ عواد عبدالباسط. 

8-  اليات الدورة التدريبية لمنظمة الإغاثة برنامج مهارات التعامل مع النزاعات وبناء السلم الاجتماعي الذي نفذتها منظمة الإغاثة الإسلامية في تعز  بتاريخ 3 / 7 / 2011م وشارك فيها سبا الشيباني.

9- المشاركة في دورة الحد من تطبيق عقوبة الإعدام في الدول العربية والتي نظمها المركز العربي لاستقلال القضاة والمحاماة في القاهرة بتاريخ 3 - 5 / 7 / 2011م وشارك فيها أ / عارف المقرامي و نشوان نعمان و سلطان عبدالحميد.

10- دورة تدريبية حول ( القيادة والانتماء - حل المشكلة - مشاركة الشباب ) في تعز للفترة من 11 - 14 / 8 / 2011م وشارك فيها عامر الرميمة وعبدالله العامري.

11- المشاركة في دورة تعلم الاهتمام الذي نفذة جمعية خدمات التطوع والمبادرة العربية لدعم ثقافة التطوع بدعم من مؤسسة الفكر العربي في لبنان بتاريخ 15 / 10 / 2011م وشارك فيها أ/ عارف المقرمي و نشوان نعمان. 

12- دورة تدريبية في ( الشبكة والتشبيك - الاتصال والتواصل - النظال السلمي - التعامل مع الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة - اسعافات اولية - كسب التأييد والمناصرة - الاعلام الحديث) الذي نفذته شبكة كل الشباب في تعز للفترة من 19 - 23 / 11 / 2011م وشارك فيها أ/ عامر الرميمة وعبدالله العامري.

13 دورة تدريبية حول آلية تعبئة استمارة رصد الوضع الإنساني بمحافظة تعز التي نظمتها الامم المتحدة (UN) في صنعاء بتاريخ 20 / 11 / 2011م وشارك فيها عواد عبدالباسط.

14- دورة تدريبية في مهارات الرصد والتوثيق تحت عنوان (عدستي ترصد) التي نفذها مركز اسوان في تعز للفترة من 19 - 22 / 12 / 2011م أ/ عواد عبد الباسط وعامر الرميمة وعبدالله العامري.

15- دورة تدريبية بعنوان تنمية الحقوق السياسية للمراة الذي نفذها شركاء للتطوير والتنمية بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) في تعز للفترة من 24 - 29 / 12 / 2011م وشارك فيها أ/عامر الرميمة وريم السقاف و جميلة غالب وعائشة العنسي. 

 

 

برنامج دعوة لإصلاح سياسة التعليم الجامعي

يُعد برنامج "دعوة لإصلاح سياسات التعليم الجامعي" أحد البرامج الموجهة نحو واحدة من القضايا الوطنية ذات الأولوية الذي ينفذه  مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) و بالشراكة مع جامعات (تعز، صنعاء, عدن, ذمار, إب, الحديدة, الضالع، البيضاء) للإسهام في وضع إصلاحات في السياسية التعليمية للمؤسسات الأكاديمية اليمنية انطلاقاً من جامعة تعز عبر تحديد الإختلالات والسلبيات والاحتياجات برشور البرنامج

برنامج خيمة الحوار الوطني.. مطلب يمني

 خيمة الحوار الوطني.. مطلب يمني هو برنامج يضع المواطن في محافظة تعز أمام مسئولياته التي يفرضها استحقاق وطني بامتياز هو مؤتمر الحوار الوطني، يعد الحوار الوطني الشامل أبرز تجليات ثورة فبراير السلمية وهو المحطة التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي وقعت عليها جميع القوى السياسية في 23 نوفمبر 2011 إضافة إلى قراري مجلس الأمن 2014،2051 وهو ما وفر إمكانية وضمان الانتقال السلمي للسلطة وبداية مرحلة انتقالية تفضي إلى انتخابات في فبراير 2014 بل يمثل المحطة الأهم على الإطلاق لليمن واليمنيين.

نبذة عن برنامج الصحافة المدرسية

يعد برنامج "الصحافة المدرسية ورفع مستوى الوعي الديمقراطي" من أهم البرامج التي ينفذها مركز القانون الدولي  الإنساني وحقوق الإنسان(CIHLHR) بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI) في إطار مدارس محافظة تعز(مدينة/ريفحيث يهدف البرنامج بدرجة أساسية إلى تفعيل دور الصحافة المدرسية في المدارس لتحقيق أهدافها وغاياتها المتمثلة برفع الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الطالب اليمني.

اختار لغة الموقع

English Arabic French German
أنت الآن تتصفح : الرئيسية برامج و انشطة المشاركات مشاركات وتحالفات المركز 2011م